Join Us On Facebook

Please Wait 60 Seconds...!!!Skip

vendredi 6 janvier 2012

وزراء في قفصة : دراسة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية



أدى أمس الخميس 5 جانفي ثلاثة وزراء من أعضاء الحكومة زيارة الى جهة قفصة وهم وزراء الصناعة والتجارة والتشغيل والتكوين والشؤون الاجتماعية ويرافقهم (ر.م.ع) الفسفاط بزيارة ميدانية للاطلاع على الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالجهة.


وفي المطار أعلن الزائرون ان زيارتهم هذه تأتي في إطار زرع الثقة والاطمئنان في النفوس والبحث عن السبل الكفيلة لإيجاد الحلول الناجعة لمشاكل البطالة والتعطيل عن العمل... وكل المشاكل الاجتماعية وخاصة في منطقة الحوض المنجمي.


وفي مركز الولاية حيث كان من المتوقع اقامة اجتماع خاص لدراسة البعض من المشاكل الاجتماعية والانسانية الا ان توافد المواطنين على مقر الولاية والدخول عنوة الى قاعة الاجتماع غير الوضع.. ورضخ المسؤولون وتم الاستماع الى المواطنين المشار إليهم.


وبمجرد انتهاء اللقاء الاول تقرر ان يزور كل وزير منطقة منجمية بحيث اتجه وزير الشؤون الاجتماعية الى منجم الرديف ووزير التكوين المهني الى منجم المظيلة في حين تغيّرت زيارة وزير الصناعة المقررة الى أم العرائس الى زيارة بطحاء الديوانة للحوار مع معتصمين هناك وقبل التوجه الى الأماكن المشار اليها صرّح الزائرون الى وسائل الاعلام بما يلي: وزير الشؤون الاجتماعية: عملنا ككل سوف يكون حسب الخطة الوطنية الهادفة الى مقاومة الفقر والخصاصة والبطالة والعائلات المعوزة ثم وبدرجة ثانية سوف نسعى الى تنظيم عمليات الصناديق الاجتماعية ووضعياتها الصعبة... واستشراف خطة لتحسين الخدمات الاجتماعية والتقاعد وأخيرا سوف يقع إشراك كل الأطراف والهياكل والشركاء الاجتماعيين والأعراف في حوار اجتماعي... هادف وبناء.


ومن جهته صرح وزير التشغيل ان مشاكل المناظرات... وما تأتي من ورائها من مشاكل ستتم مراجعتها بصفة جذرية... وخاصة مناظرتي المظيلة وأم العرائس والاستعداد لمواجهة كل الصعاب في المناظرات القادمة وأخذ الاحتياطات اللازمة لتلافي كل الهفوات بطريقة ايجاد الحلول الملائمة لمن لم يسعفهم الحظ في النجاح بشكل أو بآخر.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Top WordPress Themes