Join Us On Facebook

Please Wait 60 Seconds...!!!Skip

mercredi 21 décembre 2011

اليوم الأربعاء استئناف نشاط القطار السياحي الجرذون الأحمر بالمتلوي



قفصة (وات)- استؤنف ،الأربعاء، نشاط القطار السياحي الجرذون الأحمر بمدينة المتلوي من ولاية قفصة بعد توقف دام حوالي سنة وفق ما أفاد به عبد العزيز الطويل المدير العام لوكالة الأسفار التي تستغل هذا القطار مراسلة وكالة تونس افريقيا للانباء بقفصة.

وأمن هذا القطار أولى رحلاته صباح اليوم انطلاقا من محطة الارتال بالمتلوي في اتجاه جبال الثالجة التي تعتبر من أهم الوجهات السياحية الواقعة بالجهة والتي عادة ما تدرجها وكالات الأسفار ضمن جولاتها السياحية بالجنوب التونسي.

وأقل هذا القطار في رحلته الأولى بعد التوقف نحو 120 سائحا من الأجانب والتونسيين اذ ان منطقة الجنوب الغربي تشهد في مثل هذه الفترة من السنة التي تتزامن مع عطلة نهاية السنة ويعرف خلالها نشاط السياحة الصحراوية ذروته.

ويتوقع نفس المصدر ان يستعيد الجرذون الأحمر نسق نشاطه المعتاد خلال هذه الفترة ببرمجة ست رحلات سياحية في الاسبوع. وأوضح في نفس السياق ان محاولات قد جرت خاصة في فترة الربيع لاستئناف نشاط هذا القطار إلا انها فشلت وخاصة بسبب النقص الكبير في السياح الذين يزورن منطقة الجنوب الغربي والذي بلغت نسبته حسب نفس المصدر 80 بالمائة في فترة الربيع والصيف الماضيين مقارنة مع نفس نتائج سنة 2010 .

كما أدى عدد استقرار الوضع الأمني في جهة قفصة عموما وفي مدينة المتلوي على وجه الخصوص إلى إلغاء وكالات الأسفار لجبال الثالجة كوجهة سياحية لحرفائها الذين زاروا تونس في الأشهر الماضية.

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Top WordPress Themes